أخبارسلايد

مواجهات مع الاحتلال في الضفة ومسيرة داعمة للمقاومة ولغزة بالأقصى

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز

اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم السبت، في مناطق عدة بالضفة الغربية، فيما خرجت مسيرة داعمة للمقاومة ولغزة في المسجد الأقصى المبارك.

 

وتصدى الشبان الثائر لاقتحامات قوات الاحتلال واعتداءاتها المستمرة بحق شعبنا الفلسطيني، وشهد مدخل بيت فوريك شرق نابلس مواجهات عنيفة مع جنود الاحتلال.

 

واستهدف مقاومون قوات الاحتلال على مدخل بيت فوريك بقنبلة يدوية محلية الصنع “كوع”، إلى جانب استهداف آلية عسكرية لجيش الاحتلال بقنبلة أخرى، وذلك في منطقة المطينة بقرية حوسان غرب بيت لحم.

 

وبعد أنْ حاولَ المستوطنون اقتحام أراضي المنطقة الغربية في بيت فوريك شرق نابلس، طردهم الأهالي والشباب الثائر على الفورِ، وأجبروهم على الانسحابِ.

 

وأصيب مواطن برصاص الاحتلال في القدمِ في بلدة مخماس شرق رام الله، في حين واصلت قوات الاحتلال اعتداءاتها على المواطنين.

 

واقتحمت قوات الاحتلال في وقتٍ سابقٍ من اليوم مدينة أريحا، منفذة إجراءات أمنية مشددة، تنغص على المواطنين حياتهم.

 

وخاض الشباب الثائر في شارع عمان بمدينة أريحا، مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال المقتحمة للمدينةِ، تخللها عملياتُ إلقاء حجارة.

 

وفي سياق متصل، انطلقت مسيرة حاشدة من المسجد الأقصى المبارك بالقدسِ المحتلة، إسنادًا لغزة والمقاومة الفلسطينية، وسط هتافاتٍ مؤيدة للمقاومة ومطالبة بالثأر لدماء الشهداء.

 

وأوقفت قوات الاحتلال شابًا واعتدت عليه بالضرب، على حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة، فيما اعتقلت شابا من شعفاط بالقدس عصر اليوم.

 

وشنت قوات الاحتلال في وقت سابق، حملة اعتقالات طالت مواطنين في مدينة القدس، وأراضي الداخل الفلسطيني المحتل، وذلك أثناء خروجهم من المسجد الأقصى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى